أخبار وتقارير

مصدر: تفجير أنبوب النفط في وادي حضرموت مؤشر على وجود خلافات في حلف قبائل حضرموت من قبول عدال الدولة في مقتل بن حبريش

يمنات
أكد ل”يمنات” مصدر محلي في وادي حضرموت إن مسلحين فجروا في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة أنبوب النفط في منطقة عبول بمديرية غيل بن يمين.
و أفاد المصدر أن المسلحون استخدموا مواد متفجرة في تخريب الأنبوب، الذي ينقل النفط من حقول الانتاج في المسيلة إلى ميناء الضبة على البحر العربي.
و أشار المصدر إن المسلحين ينتمون لقبائل حضرمية، اعترضت على قبول حلف قبائل حضرموت للعدال الذي قدمته الدولة، في مقتل الشيخ القبلي سعد بن حبريش.
و ذكر المصدر أن تفجير الأنبوب رسالة من تلك القبائل باستمرار تصعيدها ضد الجيش، و رفضها قبول العدال، و ايقاف حصار الشركات النفطية، على اعتبار أن الدولة لم تنفذ مطالب الحلف.
و جاء التفجير بعد يومين من استلام الحلف لعدال الدولة، و الذي كما أشار المصدر لم يحظى بإجماع كل القبائل المنضوية في الحلف.
و أكد المصدر إن حالة من التذمر تسود في أوساط بعض القبائل من قبول عدال الدولة، موضحا أن أغلبية القبائل المنضوية في الحلف قبلت بالعدال، بعد ضغوط مارستها شخصيات حضرمية تحظى بنفوذ في المحافظة.
و أكد المصدر أن قبول العدال قد يسبب انشقاق في أوساط القبائل المنضوية في الحلف، متوقعا انسحاب بعض القبائل منه، خاصة و أن هناك أطراف تسعى لتسيير أعمال الحلف من خارجه.

زر الذهاب إلى الأعلى